في تصنيف تكنولوجيا بواسطة (36.6ألف نقاط)

يكثر التساؤل عن مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس لأنّها من المخاوف التي تتعرّض لها هذه الجوالات في كثير من الأحيان، كما أنّها إحدى المشكلات التي لها كثير من الحلول نتيجة لكثرة أسبابها، وفيما يأتي العديد من المسارات والخطوات التي يمكن اتّباعها لحلّ المخاوف المرتبطة بتوقّف شاشة اللمس عن العمل بنحو جزئيّ أو كليّ بالإضافة إلى عدد من الإجراءات التي يمكن استعمالها عند تعليق الشاشة أيضاً.

image

مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

 توجد العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى توقّف شاشة اللمس الخاصّة بهواتف الايفون عن العمل، وتنقسم هذه الأسباب إلى مسببات ترجع إلى خلافات في برمجيّات الجوال وأسباب أخرى ترجع إلى الأقسام الماديّة لذات الجوال, كما قد تتوقّف شاشة اللمس عن الاستجابة بداعي شاشة الحماية من الكسر كذلك, ويعدّ التعرّف إلى سبب الأزمة قسماً مهمّا لكشف الطريقة الصحيحة في حلّها.

حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس 

يعود السبب في كون شاشة اللمس لا تعمل في الايفون إلى وقوع الجوال في كثير عدد من الأحيان، كما أنّ عدد من الأعطال المصنعيّة تتسبّب بهذا العطل كذلك, ويمكننا حل الأزمة المسماه من خلال حذف البرامج التي ترافقها هذه الأزمة ثمّ تحميلها مرّة أخرى، ويرجع سبب عدم استجابة الشاشة إلى خلل في نظام الهاتف؛ أي أنّ حلّها يحتاج إلى تحديث النظام، وفيما يأتي عدد من الإجراءات التي يجب اتّباعها عند توقّف الشاشة عن الاستجابة بنحو كليّ:.

 الانتقال إلى وضع اعادة ضبط المصنع.

 الانتظار حتّى يبين شعار شركة أبل ثمّ ترك الجوال حتّى يقوم باستعادة ضبط المصنع.

استعادة ضبط المصنع باستعمال برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر

 في حالة مواصلة المشكلة.

 يستطيع مالكوا جوالات آيفون الانتقال إلى وضعيّة إرجاع ضبط المصنع عن طريق النقر على الأزرار التاليّة:.

 هواتف iPhone 6 وما قبلها: الضغط على زرّ رفع الصوت وتحريره ثمّ الضغط على زرّ تقليص الصوت وتحريره ثمّ المواصلة بالضغط على زرّ التشغيل حتّى ظهور شعار شركة ابل.

 هاتف iPhone 7 وهاتف iPhone 7 Plus: المواصلة بالضغط على زرّ التشغيل تزامنا مع الضغط على زرّ تقليص الصوت حتّى ظهور شعار شركة ابل.

 هواتف iPhone 6 وما قبلها: المواصلة بالضغط على زرّ التشغيل تزامنا مع الضغط على زرّ الشاشة الرئيسيّة حتّى ظهور شعار شركة ابل.

حل مشكلة تعليق شاشة الايفون

 يتعرّض العديد من أصحاب جوالات الايفون لمشكلة تعليق الشاشة إضافة إلى مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس التي سبق ذكرها، وهي واحدة من المخاوف التي تقابل جوالات ايفون التي جَرى تغيير شاشاتها او الجوالات التي تعرّضت لتغيّر كبير في علامات الحرارة، ويمكننا تصحيح هذه الأزمة عن طريق محاولة القيام بإرجاع تشغيل الجهاز باستعمال الأزرار الجانبيّة وفق نوع الهاتف.

 إذا لم نتمكّن من إرجاع تشغيل جوال الايفون وفق الطريقة الماضية فلا بدّ من فرض إرجاع تشغيله باستعمال الأزرار كما سبق ذكره في حلّ مشكلة عدم استجابة الشاشة للمس، وذلك لاستعادة ضبط المصنع والتخلّص من المخاوف التي يمكن أن تتسبّب بتعليق شاشة الايفون وعدم استجابتها.

 يمكننا حلّ مشكلة شاشة الايفون التي لا تستجيب للمس عن طريق تحديث نظام الجوال أو حذف عدد من البرامج وإرجاع تحميلها كما سبق، كما يمكن حلّ الأزمة المسماه عن طريق إرجاع تشغيل الجهاز أو فرض إرجاع تشغيله أو تغيير الشاشة والتأكّد من صلاحيّتها إذا كانت الأزمة متعلقة بالأجزاء الماديّة للجوال أيضاً؛ فإنّ حل الأزمة يختلف نتيجة لاختلاف أسبابها بنحو كبير.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 20 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (36.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 18 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (36.6ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل أبريل 22 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (36.6ألف نقاط)
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...