في تصنيف تكنولوجيا بواسطة (36.6ألف نقاط)

إنّ مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل دائماً واحدة من المخاوف التي يواجهها مالكوا هذا الطراز من الجوالات نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة، ويمكننا الوجود على حلّ هذه الأزمة بيسر بالغة من خلال اتّباع العديد من الإجراءات التي تساعدنا في التعرّف على الأزمة ثمّ تعيين الحلّ المناسب لها كما سيأتي.

image

اسباب مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واعادة التشغيل 

توجد العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى تعليق الايفون على شعار ابل مع مواصلة إرجاع تشغيله، ومنها: الأسباب التي ترتبط بتحديثات النظام والأسباب التي تصنع عن تراجع مستويات شحن البطاريّة أو ضرر موصلات الشحن، كما يؤدّي تواجد عدد من التطبيقات وامتلاء الذاكرة الخاصّة بالهاتف إلى ظهور هذه الأزمة أيضاً؛ أي أنّ عدد من هذه الأسباب تتعلّق بالبرمجيّات وبعضها الآخر يتعلق بالمكوّنات الماديّة للآيفون.

خطوات حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل 

تختلف إجراءات حلّ مشكلة التعليق الماضية التي تتعرّض لها جوالات الايفون بنحو كبير نتيجة لاختلاف أسبابها، ويمكننا اتّباع الإجراءات الآتية لحلّ هذه المشكلة.

 التحقق من عمل موصلات البطارية

 يؤدّي اتّساخ مدخل الشحن الخاصّ بالايفون إلى منع الجوال من الشحن بنحو جيّد ويتسبّب بظهور مشكلة إرجاع التشغيل بنحو مستمرّ؛ فلا بدّ من تنظيف هذا المدخل والتحقق من عدم تزايد الأوساخ بداخله ثمّ شحن الجوال مرّة أخرى، كما لا بدّ من تجريب وصلة شحن أخرى في حالة لم تنته الأزمة عند تنظيف المدخل بعد ذلك الانتقال إلى الإجراءات التالية إذا اسمرّت المشكلة.

 استعادة الايفون من وضعية الاسترداد

 توجد العديد من المسارات التي يمكننا اتّباعها لاستعادة الجوال من وضعيّة الاسترداد، ومنها: استعمال برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر كما يأتي:.

 توصيل الايفون بجهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على برنامج iTunes.

 القيام بفرض إرجاع تشغيل الايفون مع مواصلة الضغط على زرّ التشغيل حتّى ظهور الخيار الذي يتعلّق بالايتونز Connect to iTunes.

 البحث عن وضعيّة الاسترداد في خيارات الايتونز على جهاز الكمبيوتر.

 النقر على زرّ التحديث ثمّ النقر على زرّ الاستعادة إذا لم ينطاع الجوال لخيار التحديث.

 استخدام برامج خارجية من غير خسارة البيانات نستطيع استعمال برنامج الباحث Finder الذي يتوفّر على أجهزة الماك للوصول إلى حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل من غير خسارة البيانات الموجودة على الجوال كما يأتي:.

 تشغيل برنامج الباحث Finder ثمّ توصيل الجوال بجهاز الحاسوب عن طريق وصلة USB.

 اتّباع إجراءات الثقة في حالة طلبها ثمّ النقر على جوال الايفون الذي يتعرّض للمشكلة.

 النقر على زرّ الاستعادة ثمّ الضغط على خيار الاستعادة مرّة أخرى للتأكيد.

 انتظار البرنامج ليقوم باستعادة الجوال ومحو كافة معلوماته ثمّ إرجاع البيانات مرّة أخرى من النسخة الاحتياطيّة الأخيرة على الايكلاود او الايتونز.

 حذف التطبيقات المريبة

 يؤدّي فشل عدد من التطبيقات على جوال الايفون إلى إرجاع تشغيله بنحو مستمرّ، وهذا يعني أهمية التحقّق من كافة التطبيقات التي جَرى تحميلها او تحديثها على الجوال قبل ظهور الأزمة الماضية ثمّ حذف هذه التطبيقات، ويمكننا التعرّف على هذه التطبيقات عن طريق محاولة تشغيل الجوال ثمّ الانتقال إلى خيار التحليل الذي يمكن الوجود عليه بداخل إعدادات الخصوصيّة ثمّ البحث عن تحليلات البيانات.

 اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية 

تقوم العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفيّة باستعمال كميّة بالغة من البيانات إضافة إلى استنزاف جزء كبير من طاقة الجوال مما يتسبّب في ظهور مشكلة إرجاع التشغيل في عدد من الأحيان، ولا بدّ من إقفال هذه التطبيقا بنحو يدويّ في حالة عدم تفعيل خيارات الإغلاق التلقائيّ لها، وذلك من خلال الضغط على زرّ الشاشة الرئيسيّة مرّتين متتاليتين ثمّ إقفال التطبيقات التي تعمل في الخلفيّة.

 تحديث التطبيقات بنحو مستمر 

يمكننا التحقّق من التحديثات المتوفرة للتطبيقات المتنوعة على جوال الايفوون من خلال الانتقال إلى متجر التطبيقات ثمّ التأكّد من تحميل الإصدار الأجدد من كافة التطبيقات السابقة؛ فإنّ حاجة عدد من التطبيقات إلى التحديث تؤدّي إلى إرجاع تشغيل الايفون في عدد من الأحيان بنحو مستمرّ ولا بدّ من تحديثها لحل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل أيضاً.

 مسح البيانات لتزويد مزيدا من المساحة

 يؤدّي امتلاء ذاكرة التخزين في الايفون إلى ظهور مشكلة إرجاع التشغيل أحيانًا، ويمكن حلّ هذه الأزمة عن طريق إتاحة مزيدا من المساحة وحذف الملفّات والتطبيقات غير المهمّة، ونستطيع التحقّق من مسافة التخزين المتوفرة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثمّ النقر على خيار “عام” والنقر على خيار الاستخدام.

 التواصل مع خدمة العملاء

 عملت شركة أبل على إتاحة قسم خاصّ لخدمة العملاء، ويمكننا التراسل مع هذا القسم للتعرّف على العديد من المعلومات التي ترتبط بهواتف الايفون وغيرها من أجهزة أبل، كما يمكننا التراسل مع القسم المذكور للاستفسار عن المخاوف التي يتعرّض لها جوال الايفون وطريقة حلّها كذلك, ونستطيع الانتقال إلى صفحة التراسل مع خدمة العملاء على موقع الانترنت الخاصّ بشركة ابل بنحو مباشر “من هنا“.

 توجد الكثير من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل باستمرار، وتوجد العديد من المسارات التي يمكن اتّباعها لحلّ الأزمة المذكورة، ومنها: تنظيف مدخل الشاحن والتأكّد من تواجد مسافة تخزين فارغة على الجوال بالإضافة إلى حذف عدد من التطبيقات وتحديث بعضها الآخر أيضاً.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل أكتوبر 20 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (36.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 18 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (36.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 22 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (36.6ألف نقاط)
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...