في تصنيف الكويت بواسطة (34.1ألف نقاط)

جَرى تحديد اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2020 من قبل وزارة التّعليم العالي في دولة الكويت، ويجب على كافّة الطلبة المقبولين التّوجه إلى موقع الوزارة في الزمن المحدّد ليتمكّنوا من مراقبة الخطوات المطلوبة، ويعدّ برنامج البعثات الخارجيّة واحداً من البرامج الكويتيّة التي تَخُص الطّلبة ذوي المعدّلات العالية في الثّانويّة العامّة؛ حيث يساعدهم هذا البرنامج على دراسة التّخصّصات الأكاديميّة المتنوعة في الجامعات الخارجيّة المرموقة. 

image

التعليم العالي البعثات الخارجية 

تعمل وزارة التّعليم العالي في دولة الكويت على إتاحة البعثات الدّراسيّة الخارجيّة للمواطنين الكويتيّين من أجل الحصول على الشّهادات العلميّة في العديد من الجامعات المعروفة على مستوى العالم أو البلاد العربيّ، كما تضم هذه البعثات كثيراً من التّخصّصات، ومنها: تخصّص الطّبّ البشريّ وتخصّص طبّ الأسنان بالإضافة إلى تخصّص الصّيدلة، ويجدر الذّكر بأنّ هذه البعثات متوافرة لكافّة حملة درجآت الثّانويّة العامّة من الموالطنين. 

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2020 

قامت وزارة التّعليم الكويتيّة بالإعلان عن أسماء المقبولين في البعثات الخارجيّة لسنة 2020م يوم السّبت 16/صفر/1442هـ الذي يوافق لتاريخ 3/أكتوبر/2020م، وصرّحت الوزارة بأنّ أعداد المقبولين في برنامج البعثات لهذا العام بلغ إلى 2,848 طالباً وطالبة كما يأتي؛ أي أنّه يرفع على عدد الطّلبة الذين جَرى قبولهم العام السّابق بقرابة 900 طالب وطالبة، ووصل عدد الطّلبة الذين يحملون غير درجآت الثّانويّة الكويتيّة من المقبولين إلى 592 طالباً وطالبة لهذا العام. 

شاهد ايضا: البعثات الداخلية الكويت 2020 تسجيل اسماء المقبولين

الإجراءات بعد الإبلاغ عن أسماء المقبولين في البعثات 

هناك العديد من الخطوات التي يجب الحرص عليها من قبل المقبولين في برنامج البعثات لاتمام عمليّة التّسجيل:

  • لا بدّ أن يراجع الطّالب وزارة التّعليم العالي في الزمن المحدّد، ولن يتمّ استقبال أيّ من الطّلبة قبل هذا الموعد، كما صرّحت الوزارة بعدم استقبال الطّلبة قبل حجز موعد سابق أيضًا. 
  • ينبغي حضور وليّ أمر الطّالب في ذات الموعد المحدّد من قبل الوزارة، وذلك ليقوم بالتّوقيع على التعهّد الخاصّ بالالتزام بأحكام البعثة الماليّة والأكاديميّة. 
  • الانتقال إلى موقع وزارة التّعليم العالمي ثمّ النّقر على خيار ما بعد القبول لاتمام عمليّة التّسجيل الإلكترونيّة في البعثة. 

حجز موعد وزارة التعليم العالي الكويت 

يقوم الطّلبة المقبولون في البعثات الخارجيّة باتّباع الإجراءات الآتية لحجز مواعيد وزارة التّعليم العاليّ: 

  1. الانتقال إلى منصّة متى على شبكة الانترنت  “من هنا“. 
  2. كتابة الرّقم المدني وكلمة المرور ثمّ النّقر على تسجيل الدّخول. 
  3. الضّغط على خيار البحث عن الخدمات ثمّ تعيين وزارة التّعليم العالي. 
  4. النّقر على تصنيفات الخدمات ثمّاختيار الإدارة التي نرغب بزيارتها. 
  5. اتّباع التّعليمات حتّى حجز الموعد والحصول على الباركود. 

رابط اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 

يمكننا الاطّلاع على كافّة اسماء الطّلبة المقبولين في برنامج البعثات الخارجيّة لدولة الكويت “من هنا ليتمكّن المقبولون من اتمام الخطوات اللازمة. 

يرغب الكثير من الطّلبة في دولة الكويت بمعرفة اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2020 ليتحقّقوا من تواجد أسمائهم بداخل هذه القائمة؛ حيث قامت وزارة التّعليم العالي بقبول ما يرفع على ألفين وثمانمائة طالب وطالبة، وتمّ الإبلاغ عن أسماء كافة هؤلاء الطّلبة من خلال موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 31، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 18 في تصنيف الكويت بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 23 في تصنيف الكويت بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...