في تصنيف السعودية بواسطة (51.7ألف نقاط)

يُعد دوام البريد السعودي من أبرز الأمور التي تشغل عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك نتيجةً لما يزوده من خدمات عديدة مثل نقل الطرود والخدمات الحكومية، وخدمات الاتصالات، وقطاع الأعمال، والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تسجيل العنوان الوطني والتعاملات المالية التي تتعلق بالسحب والتحويلات وغيرها من الخدمات الهامة التي لا يمكن التنحي عن عنها في حياة المواطنين اليومية.

image

دوام البريد السعودي

 يُعتبر البريد السعودي من أقدم المراكز الحكومية في المملكة فقد جرى تأسيسه عام 1901، وقد شهد البريد تطوراً ملحوظاً في المرحلة الأخيرة حيث جرى التنحي عن عن المسارات التقليدية في التعاملات مع العملاء وإدخال التقنيات الإلكترونية المتطورة في كافة الخدمات الذي يقدمها، وذلك لمواكبة التطورات التي تحدث في العالم في القطاعات الحكومية.

 يرغب المواطنون والمقيمون في المملكة في معرفة اوقات دوام البريد السعودي حتى يستطيعوا من ضبط مواعيدهم وتنسيقها بحسب لهذه التوقيتات، وعدم الذهاب في مواعيد غير التي جرى تحديدها من قبل البريد.

اوقات عمل البريد السعودي

 تختلف اوقات ومواعيد الدوام في كل وكالة عن أخرى بالمملكة، حيث تضع كل وكالة المواعيد المخصصة لها للعمل خلال الأسبوع وهو الذي يعين التعاملات التي تتم بين العملاء والموظفين في خلال المرحلة التي جرى تحديدها، ونظراً بسبب أن البريد السعودي من أبرز المراكز التي لا ثري عن الخدمات التي يقدمها والتي يحتاج إليها المواطنون بنحو كبير فقد جاءت اوقات ومواعيد عمل البريد السعودي 1441 – 2020 كالآتي:

 يبدأ دوام الموظفين بالبريد السعودي من يوم الأحد حتى يوم الخميس ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

 ويتم العمل في البريد السعودي يوم السبت على أن يشرع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

 وبالنسبة لدوام البريد السعودي في أيام العيد فيعمل البريد لمدة واحدة فحسب وهي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

من جدير بالذكر أن الحكومة السعودية تشدد على أهمية الالتزام بمواعيد حظر التجوال التي جرى تفعيلها في المملكة في المرحلة الأخيرة لحظر تداوُل فيروس كورونا المستجد والحد من أعداد المصابين، حيث حددت 5 ساعات كأوقات دوام للعمل في المراكز الحكومية خلال اليوم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل يوليو 29، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (51.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 28، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (51.7ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...