في تصنيف الكويت بواسطة (40.1ألف نقاط)

رابط استخراج نتائج اختبار القدرات 2021 الذي ينقلكم إلى الصفحة الإلكترونيّة المعدّة من أجل الحصول لنتائج القدرات العامة، حيث يتساءل طلبة دولة الكويت الذين تقدّموا لاختبار القدرات الأكاديمية عن طريقة معرفة نتائجهم في هذا الاختبار، حيث يُعدّ اختبار القدرات أحد الاختبارات اللازمة لقبول الطلاب في جامعات الكويت، إذ يتم احتساب نسبةً محددة من هذا الاختبار من أجل الحصول عىل المعدل المكافئّ؛ الذي يُخوّل الطلبة للالتحاق في التخصصات العلميّة والأدبية في الجامعات الكويتيّة، ولهذا سنتعرّف سويًا على طريقة ورابط استخراج نتائج اختبار القدرات الأكاديميّة، وكيفية حساب المعدل المكافئ للجامعات للعام الحالي 2021م.

image

اختبار القدرات العلمية والأكاديمية في الكويت

 اختبار القدرات هو أحد الاختبارت التي يتقدّم لها الطلبة الذين يوّدون الدراسة في جامعة الكويت، ويتم تقديم هذا الاختبار في مادة اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والرياضيات، والكيمياء، واللغة الفرنسيّة، ويُستخدم من أجل تحديد المستوى، أو كاختبار للموافقة لحساب المعدل المكافئ المعمول به في عدد من التخصصات العلميّة والأدبية بالجامعات، ويتم بحق نظام المعدل المكافئ احتساب نتائج الطالب في هذا الاختبار، وبنسبة محددة بداخل معدله في الثانوية العامة أو ما يُعادلها، ويهدف اختبار القدرات للتوصل الى كلّ من الآتي:.

 التعرف على المستوى الأكاديمي للطلاب في عدد من المقررات الدراسية، وتساعدهم في تعيين التخصصص المناسب لهم.

 رفع المستوى الأكاديمي للطلبة، حيث تُمكنّهم من التغلب على عقبات الدراسة.

 تمييز الطلبة القادرين على الدراسة بالكليات.

استخراج نتائج اختبار القدرات 2021

 يستطيع طلبة الثانوية العامّة الحصول على نتائجهم في اختبار القدرات الأكاديمية للعام الحالي 2021م فور الإبلاغ عن نتائج الاختبار، حيث يتم استخراج النتائج إلكترونيًا من خلال إدخال اسم المتخدم وكلمة المرور في النظام الإلكترونيّ لكشف نتائج اختبار القدرات الأكاديميّة، ويتم ذلك إلكترونيًا من غير أيّ تعب يُذكر، وفي الخصوص ذاتّه يُذكر أنَّه جَرى توفير التقديم لاختبار القدرات لهذا العام للطلاب على مرحلتين اثنتين، وكانتا كالتالي:.

 الفترة الأولى لاختبار القدرات: شرعت من 8 مايو 2021 وانتهت في 22 مايو 2021 المرحلة الثانية لاختبار القدرات: انطلقت من 12 يونيو 2021 وانتهت في 22 يونيو 2021م كيفية استخراج نتائج اختبارات القدرات 2021 لمعرفة طريقة استخراج نتائج اختبار القدرات الأكاديمية لطلاب دولة الكويت للعام الحالي 2021؛ يجب سماع الإرشادات الخاصّة بالحصول على النتيجة فور الإبلاغ عنها، وهي كالتالي:.

  1.  الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ لاستخراج نتائج اختبار القدرات الأكاديمية من هنا“.
  2.  إدخال الرقم المدني للتلميذ في حقل اسم المُستخدم.
  3.  إدخال كلمة السر في الحقل المخصص لذلك، بحيث يتم إدخال آخر خمس أرقام من البطاقة المدنية؛ ومثال ذلك: كلمة السر للرقم المدني 293010101234 هي (01234).
  4.  ثمَّ الضغط على أيقونة (عرض نتائج الاختبارات).
  5.  سيتولى النظام الإلكترونيّ بعد ذلك إظهار نتيجة الطالب ودرجته في اختبار القدرات الأكاديمية.

حساب المعدل المكافئ للجامعات

 يُعدّ المُعدل المُكافئ هو النسبة المكافئة للطلاب الذين يوّدون الالتحاق في جامعة الكويت، بحيث يتم احتساب نسبة من شهادة الثانوية العامّة، إلى جانب نسبة من نتائج الطالب في اختبارات القدرات المختلفة، وذلك وفقًا للأوزان والنسب التي تحددها الكليات في الجامعات الكويتية، إذ تشترط العديد من الجامعات الكويتية اجتياز اختبار القدرات العلميّة والأكاديمية والرياضية قبل الالتحاق إليها، ويتم حساب المعدل المكافئ وفقًا للمعادلة التالية:.

 المعدل المكافئ = نسبة الثانوية العامة + نسبة اختبار القدرات العامة 

رابط استخراج نتائج اختبار القدرات 2021 portal.ku.edu.kw 

يُمكنكم الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ لاستخراج نتائج اختبار القدرات العامة في دولة الكويت “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرّابط إلى الصفحة الإلكترونيّة المعدذة خصيصًا لإدخال البيانات الضرورية من أجل الحصول على نتيجة الطالب التي توج عليها في اختبار القدرات، والذي يُعدّ أحد الاختبارات الهامة للموافقة في الجامعات الكويتية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 9، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (40.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 18، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (40.1ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...