في تصنيف الكويت بواسطة (47.7ألف نقاط)

يرغب الكثيرين في الحصول على افضل غسول للفم من الصيدليه من أجل الحفاظ على الفم نظيفًا وخاليًا من البكتيريا التي لا تؤثر على سلامة الفم واللثة والأسنان فحسب؛ وإنما قد تنتقل إلى الجهاز الهضمي والتنفسي أيضًا وتسبب العديد من الأمراض الخطيرة، وهذا يعلل ضرورة الحرص على استعمال غسول فم صحي ومناسب.

image

انواع غسول الفم

 يوجد أربعة أنواع أساسية من أنواع غسول الفم المتاحة بالأسواق والتي تختلف وفقًا لطبيعة المكونات وفائدة الاستخدام، وهي:.

 غسول ثري بالفلورايد: وهي يشتمل أنواع الغسول التي يوجد بها قدر مناسب من مادة الصوديوم فلورايد والتي تُساعد على حماية الفم واللثة من الأمراض، ولكن نظرًا إلى أن هذه المادة متواجدة في معجون الأسنان وفي المياه، فيجب أخذ الاحتياط؛ حتى لا يتم الحصول على قدر أكبر من اللازم من الصوديوم فلورايد.

 غسول الفم المطهر: يُعد من أزيد أنواع غسول الفم انتشارًا وهو يحتوي على الكحول من أجل توقيف تكاثر البكتيريا، ويجب تفادي استعمال الغسول المطهر بإسراف؛ لأنه قد يؤول إلى اختفاء اللون الطبيعي للأسنان.

 غسول معطر للفم: وهو يشتمل أنواع الغسول التي لا تُقدم فائدة صحية للأسنان أو اللثة، ولكنه يُساعد فحسب على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

 غسول فم طبيعي: وهو يُعد أفضل أنواع غسول الفم وأفضل وسائل الرعاية بالفم والأسنان؛ لأنه يتكون من مواد طبيعية ويكون خالي تمامًا من الكحول، فضلًا عن أنه يكون آمن ولا يصنع عنه بقايا جانبية ضارة.

افضل غسول للفم من الصيدليه

 تحتوي كافة الصيدليات على عدد كبير من أنواع غسول الفم، ولكن لفت البعض إلى أن أفضل أنواع غسول الفم تضم ما يلي :.

 غسول أورال بي: يُساعد Oral B على التخلص من الجراثيم ويُساعد على علاج التهاب اللثة والجروح الموجودة في الفم، وهو مناسب للأشخاص الذين يُعانون من قرح الفم ويستخدمون تقويم الأسنان أيضًا.

 غسول كولجيت: يتميز غسول Colgate بعدم تواجد الكحول به ويُمكن من خلاله قتل نسبة بالغة جداً من الجراثيم بالفم تمتد إلى 99 %، ومن خلال استعماله بمعدل مرتين يوميًا؛ يتم القضاء أيضًا على نسبة بالغة من الطبقة الجيرية الموجودة على الأسنان.

 غسول سنسوداين: يتميز غسول Sensodyne باحتوائه على مادة الفلورايد المعروفة من جانبها في بناء طبقة المينا بالفم، وهذا يُساعد على حماية الأسنان بدرجة بالغة من التآكل والتسوس أيضًا.

 غسول سيباكول: يُساعد غسول Cepacol على التخلص من عدد ضخم من الميكروبات والجراثيم في الفم وله دور في القضاء على رائحة النفس الكريهة.

أفضل غسول للفم لإزالة الجير

 كما يُوجد عدد من أنواع الغسول التي تُساعد على تطهير الفم ونزع طبقات الجير من على الأسنان، مثل:.

 غسول ليسترين Listerine بالنعناع: وهو يختلف عن الغسول العادي في أنه خالي تمامًا من الكحول ويُساعد على التخلص من حساسية والتهابات اللثة من غير أن يُسبب أي ألم بالفم.

 غسول أوكسي فريش بالليمون: يُساعد هذا الغسول على ترطيب الفم، إلى جانب أنه يحتوي على قدر جيد من جل الصبار ونسبة متدنية من ثاني أكسيد الكلور فضلًا عن احتوائه على عنصر الزنك الذي يُحارب البكتيريا، وهذا بالطبع إلى جانب احتوائه على الليمون والمنثول.

 غسول كريست برو هيلث: وتتركز ضرورة هذا الغسول في أنه يُزيل طبقة الجير من على الأسنان، وهو خالي تمامًا من الكحول، وبالتالي؛ لا يؤول إلى جفاف الفم ولا يؤثر سلبيًا على نسبة إفراز الغدد اللعابية بالفم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يناير 2 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 20، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 13، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...