في تصنيف منوعات بواسطة (34.1ألف نقاط)

تصاريح الخروج من المنزل دبي تصريح خروج من المنزل دبي شرطة دبي تصريح خروج شرطة دبي طلب تصريح خروج دبي تصريح خروج من المنزل ابوظبي تصريح خروج دبي شرطة دبي رابط تصريح خروج دبي.

image

أدخلت شرطة دبي تغييرات جديدة على تصاريح الخروج من المنزل وتتضمن الحصول على تصريح واحد كل ثلاثة أيام لشراء الأغذية والأدوية على عكس نظام التصاريح السابق الذي كان يوفر احتمال الخروج يوميًا أو اكثر من مرة لشراء المستلزمات المهمة للمنزل وذلك بهدف تقوية البقاء في المنزل ووقف تكرار الخروج . 

وبحسب التحديث الجديد الذي شهده الموقع المخصص لذلك https://dxbpermit.gov.ae/permits 

يمكن لأفراد المجتمع الحصول على تصريح كل خمسة أيام لسحب النقود أو استعمال ماكينات الصراف الآلي، من غير العفو بالخروج يومياً وهو الأمر الذي يتوجب معه اتخاذ التدابير الضرورية من قبل الجمهور لتجنب منع الحصول على تصريح جديد. 

وطبقاً للتحديث الجديد يطلب من مستخدم الموقع تحديد سبب طلب الإدلاء إذا كان عمل أو طلب شخصي، وعند الضغط على الخيار الأخير سوف يطلب منه تحديد واحد من ثلاثة مسببات إما شراء المستلزمات الغذائية والطبية، أو الخروج لحالة طارئة او السحب من أجهزة الصراف الآلي وفيما يرتبط بسحب الأموال أو شراء المستلزمات الغذائية يتلقى الراغب في الحصول على الإدلاء تنبيهاً في الخطوة التالية بأنهم لن يحصلوا على تصريح مماثل قبل ثلاثة أيام. 

ويهدف التحديث الجديد الى تطبيق مزيد من الخطوات الوقائية من أجل حماية أشخاص المجتمع من التنقل الغير مبرر في ظل الأوضاع الحالية ووجه العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي في إصدارات للبيان أشخاص المجتمع بشراء ما يكفيهم من أغذية لمدة حتى لا يضطرون إلى الخروج مجددا بسبب أن الهدف من خطوات تقييد الحركة، هو استمرار الناس في منازلهم من أجل ضمان سلامتهم، وللتقليل من فرص تداوُل العدوى، وتسهيل وتسريع عمليات التعقيم التي تقوم بها الجهات ذات العلاقة في الإمارة ولفت المزروعي إلى أنه سوف يتم مخالفة الأفراد الغير ملتزمين موجهاً إلى التعاون لعبور هذه الأوقات الحرجة.

ذكرت شرطة أبوظبي، بأنها توافر أربعة أنواع من تصاريح التنقل للأفراد الذين يستلزم نزولهم أهمية أثناء مدة التعقيم الوطني، ويمكن التقدم لها من خلال موقعها الإلكتروني، ويكون ذلك خلال ساعات مدة التعقيم وليس قبلها، داعية الأشخاص إلى الاحتفاظ بفواتير الدفع أو الشراء لتقديمها عند الاعتراض على مخالفة الخروج من البيوت من غير مقتضى أو أهمية أو لغير دواعي العمل أو لشراء الحاجات الأساسية. 

وأوضحت أن أجهزة الرادارات والأنظمة الذكية، تسجل مخالفة واحدة غيابياً بـ2000 درهم، على السائقين غير الملتزمين بالبقاء في المنزل أثناء ساعات برنامج التعقيم الوطني، منبهة إلى أن الفئات المستثناة في بيان النائب العام، لا تحتاج إلى التقدم بإلتِماس تصريح تنقل أثناء أداء مهام العمل، وعليها تقديم ما يُؤكَد ذلك عند الاعتراض على المخالفة. 

وسيتم رفع قيمة مخالفة الخروج في أوقات المنع المصرح عنها إلا لدواعي الحاجة إلى 3000 درهم، تعويضًا من 2000 درهم، بناء على لائحة المخالفات المحدثة. 

وفي تفاصيل الخبر، قال الملازم أول فهد محمد الزيدي، من مديرية العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إن هناك أربعة أنواع من التصاريح، لأغراض التوجه إلى المستشفى، الصيدلية، سوبرماركت، والحالات الإنسانية، مبيِّناً أن الأشخاص الذين تستوجب الحاجة نزولهم خلال مدة التعقيم الوطني، يمكن أن يتقدموا من أجل الحصول على أي طراز من التصاريح الأربعة، وإدخال معلوماتهم كاملة وأرقام مركباتهم. 

ونبه إلى أن التقديم من أجل الحصول على تصريح تنقل يكون فحسب خلال ساعات التعقيم وليس قبل ذلك، حيث إن نظام تصاريح التنقل لا يوفر ذلك. 

وأوضح أن الفئات المستثناة بناء على بيان النائب العام الاتحادي، لا تحتاج إلى تصريح تنقل، وبوجه عام تقوم أجهزة الرادار والأنظمة الذكية بمخالفة السيارات أثناء مدة التعقيم، وفي حال استلام الشخص خطاب نصية بالمخالفة، يمكنه الدخول إلى موقع النيابة العامة للاعتراض عليها، وتوفير ما يُؤكَد اعتراضه، فيما سوف تتولى مديرية الشرطة ذات العلاقة بالتعامل مع المخالفة ما إذا بإسقاطها من عدمه بناء على نتيجة الاعتراض. 

وأكد أن شرطة أبوظبي تتعامل بعجالة وكفاءة على مدار الساعة مع طلبات تصريح التنقل التي تمتد إليها من خلال موقعها الإلكتروني، حيث يتم تقييمها ودراستها والرد عليها سريعاً ما إذا بالقبول أو الرفض، بحسب للتعليمات الموضوعة، ويتم بعِث مسجات نصية مباشرة إلى طالبي التصريح، بأنه جرت الموافقة على الطلب أو رفضه. 

وأشار إلى أن الرادارات والأنظمة الذكية، تسجل مخالفات على كافة السيارات بلا استثناء، لكن يتم تحميل مخالفة واحدة بمبلغ 2000 درهم، موجهاً الأشخاص الحاصلين على تصريح تنقل إلى الاحتفاظ بالأوراق التي تؤكد توجههم إلى المستشفى أو الصيدلية أو السوبر ماركت أو الجمعيات، والاحتفاظ بفواتير الدفع والشراء، كإثبات وأدلة لتقديمها عند الاعتراض على المخالفات. 

وأكد الزيدي أن الإعلاميين من القطاعات المستثناة من بيان النائب العام، ولا يحتاجون إلى التقدم من أجل الحصول إلى تصاريح حركة لأداء عملهم الإعلامية، وفي حالة استلامهم خطاب بالمخالفة، يمكنهم الاعتراض عليها بيسر من خلال موقع النيابة عامة. 

وأعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الثامن من مايو الحالي عن تفعيل أجهزة الرادار والأنظمة الذكية، وتحرير المخالفات غيابياً من خلال الدوريات في مناطق الإمارة جميع لغير الملتزمين بالبقاء في المنزل أثناء ساعات برنامج التعقيم الوطني. 

اقرا ايضا: تصريح الخروج أثناء الحظر في الإمارات دبي ابو ظبي الشارقة

وبحسب نص بيان النائب العام يتم مخالفة الخروج من البيوت من غير مقتضى أو أهمية أو لغير دواعي العمل أو لشراء الحاجات الأساسية، بغرامة مقدارها 2000 درهم. 

إثبات الخروج الطارئ 

أكدت شرطة أبوظبي ضرورة الالتزام بالمدة الزمنية المخصصة للتصريح الذي تمنحه للأفراد في أوضاع الحاجة حتى لا يتعرض الشخص للمخالفة، وفي حال الخروج من غير تصريح لمقتضيات الحاجة مثل زيارة المستشفى أو الصيدلية أو شراء الاحتياجات الرئيسية فيجب على الشخص تأكيد سبب الخروج الطارئ. 

وأوضحت أنه يحق للشخص التظلم من المخالفة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للنيابة العامة www.pp.gov.ae، خلال 15 يوماً من تاريخ إخطاره بها.

نفذت شرطة دبي تحديثات جديدة على تصاريح الخروج خلال مدة تقييد الحركة الممتدة على مدار الساعة في إطار برنامج التعقيم الوطني، تضم الحصول على تصريح واحد كل ثلاثة أيام لشراء الأغذية والأدوية على عكس النظام السابق الذي كان يوفر احتمال الخروج يومياً لشراء هذا الأغراض، وذلك بهدف تقوية البقاء في المنزل. 

image

وبحسب التحديث الجديد الذي طبق عملياً على الموقع المخصص (‏‏‏dxbpermit.gov.ae) يتمكن من أشخاص المجتمع الحصول على تصريح كل خمسة أيام لسحب النقود أو استعمال ماكينات الصراف الآلي، من غير العفو بالخروج يومياً من أجل قضاء هذا الغرض. 

ووفق آلية التسجيل المحدثة، يطلب من مستخدم الموقع في البداية تحديد سبب طلب الإدلاء إذا كان عملاً أو شخصياً، وعند الضغط على الخيار الأخير سيطلب منه تحديد واحد من ثلاثة مسببات إما السحب من أجهزة الصراف الآلي، أو شراء المستلزمات الغذائية والطبية، أو الخروج لحالة طارئة. 

وعند اختياره خانة استعمال أجهزة الصراف الآلي، يطلب منه ملء معلومات عدة، منها الاسم ونوع الهوية ورقمها والجنسية وعنوان المنزل، بعد ذلك يحصل على دلالة لاحقة في الخطوة التالية بأنه لن يحصل على تصريح مماثل قبل مرور خمسة أيام حتى يسحب ما يكفيه في تلك المرحلة من النقود أو ينفذ المعاملة التي يتطلبها من غير الضرورة إلى تكرارها قبل تلك المهلة. 

ويسري الإجراء نفسه على طالبي تصاريح الخروج لشراء المستلزمات الغذائية، إذ يتلقون تنبيهاً في الخطوة التالية بأنهم لن يحصلوا على تصريح مماثل قبل ثلاثة أيام. 

وكان مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهير المزروعي، قال إن كافة الخدمات ما إذا الجمعيات التعاونية أو المتاجر الكبرى والبقالات الصغيرة، متاحة في كل منطقة بدبي، وليس من المنطقي أن يحصل شخص يقطن في منطقة النهدة على مسعى المثال على تصريح خروج لشراء أغذية، ويذهب لشرائها من البرشاء، مؤكداً أنه سوف يتم إنتهاكه بالتأكيد. 

وطالب بنحو واضخ أشخاص المجتمع بشراء ما يكفيهم من أغذية لمدة حتى لا يضطروا إلى الخروج مرة أخرى بسبب أن الهدف من خطوات تقييد الحركة، هو استمرار الناس في منازلهم من أجل ضمان سلامتهم، وتخفيض فرص تداوُل العدوى، وتسهيل وتسريع عمليات التعقيم التي تتولاها الجهات ذات العلاقة في الإمارة والدولة. 

يذكر أن إجمالي المخالفات التي حررتها شرطة دبي منذ إجراء بيان تقييد حركة مرور السيارات والمشاة بداخل برنامج التعقيم الوطني وصل 2527 مخالفة، بواقع 2076 مخالفة تحذيرية، وثماني مخالفات جزائية لأشخاص نزلوا من المنزل من غير مقتضى أو أهمية أو لغير دواعي العمل أو شراء الاحتياجات الأساسية، وفقا القرار الذي أدلته حكومة دبي بخصوص تقييد الحركة، والفئات المستثناة والحالات المسموح لها بالخروج. 

كما حررت 204 مخالفات تحذيرية ومخالفة جزائية واحدة بسبب عدم الالتزام بعدد الركاب المسموح به في المركبة الواحدة، والذي حدد بثلاثة أفراد فقط.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 15 في تصنيف منوعات بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 31، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 3 في تصنيف منوعات بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 2 في تصنيف منوعات بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 1 في تصنيف منوعات بواسطة admin (34.1ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...