في تصنيف الكويت بواسطة (31ألف نقاط)

طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت 2020 الاوراق المطلوبة، طلب تصريح للخروج أثناء الحظر للطوارئ في الكويت، طريقة استخراج تصريح خروج في الكويت أثناء الحظر، كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، من خلال مقالنا اليوم من خلال موقعنا موقع نحن الكويت ننشر لكم طريقة استحراج طلب تصريح خروج أثناء الحظر في دولة الكويت. 

حظر التجول في الكويت : 

في الآونة الأخيرة تَناقْل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا كوفيد 19 والذي أصاب العالم أجمع ولم يسلم منه أحد، وانتقل لدولة الكويت عقب زيارة دولة إيران، وظهرت أول حالة فيها وظلت الحالات في تصاعد دائب ولكن ليس بالعدد الكبير، فقد دونت الكويت 1355 حالة مصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا منذ شرع الأزمة. 

دونت دولة الكويت 651 حالة جرى شفائها من الفيروس، و20 حالة في الرعاية المركزة لتلقي لعلاج، في حين دونت 3 أوضاع وفيات نتيجة الإصابة بالفيروس. 

وكانت من بين الخطوات التي اتخذتها دولة الكويت كي تحاصر الفيروس وتستطيع علاج الحالات المصابة هو حظر التجول للجميع كي تستطيع الوقف من إصابة رعاياها بالفيروس. 

وطبقاً لهذا الإجراء لا يتمكن من أحد أن يخرج من بيته إلا عقب الحصول على طلب تصريح خروج عقب أن يُكمِّل الشروط الموضوعة من أجل الحصول عليه. 

شروط الحصول على طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت : 

عقب أن ذكرت دولة الكويت فرض حظر التجوال الجزئي للمواطنين جميعاً، ونظراً لحاجة البعض في الخروج من أجل قضاء ما تستلزمه احتياجاتهم فقد رفعت الكويت خدمة الحصول على تصريخ للخروج أثناء المنع ولكن أسفل عدة شروط وهي : 

إسعاف شخص مريض. 

احتياج شخص لرعاية أحد. 

احتياج الدواء من الصيدليات. 

الذهاب إلى طبيب لإجراء كشف. 

كانت تلك الحالات التي يتيح فيها بإلتِماس تصريح خروج أثناء مدة الحظر، وفيما يلي نوضح طريقة الحصول على طلب تصريح خروج أثناء مدة الحظر في الكويت. 

قد يهمك: طريقة استخراج تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية

كيفية الحصول على طلب تصريح الخروج أثناء الحظر في الكويت من خلال الشبكة العنكبوتية : 

من أجل الحصول على طلب تصريح خروج أثناء مدة الحظر في الكويت يجب من توفر أحد الشروط المسماه سابقاً، وفي حالة توفر شرط من تلك الشروط يتجه المواطن إلى موقع الإدارة العامة من خلال الشبكة العنكبوتية للتقديم على طلب تصريح خروج، وذلك باتباع الآتي: 

في البداية يقوم المواطن بالدخول لصفحة الإدارة العامة من هنا

بعد ذلك يشرع باتباع الإجراءات الموضحة ووضع المعلومات اللازمة بآلية صحيحة. 

عقب ظهور صفحة الطلب يتم ملأ المعلومات وهي : 

الرقم المدني ورقم الجوال، ومدة السماح المطلوب والتي تستهل من منتصف ساعة بحد أقصى ساعتين. 

ينتقل المواطن لتكملة المعلومات بوضع رقم لوحة المركبة في الخانة المحددة لها، بعد ذلك سبب الخروج كما صرح في السابق، ويختار الموقِع المتوجه إليه. 

وأخيراً يتم وضع عنوانه بالتفصيل والعنوان المتوجه إليه أيضاً بالتفصيل، ويضغط على زر تقديم الطلب. 

تأتيه خطاب على رقم الجوال الذي حالته مسبقاً في المعلومات بقبول أو نبذ طلبه. 

كيفية الحصول على تصريح خروج أصناء الحظر 

في الكويت عن طريق رقم الجوال : 

هناك كيفية أخرى يتمكن من المواطن أن يحصل من خلالها على تصريح خروج أثناء المنع وهي عن طريق أرقام هاتفية لمركز قيادات الازمات والكوارث الموضوعة من قبل الإدارة العامة وهي : 25585115، 25585116. 

معاقبة التأكد من منع صحة المعلومات في طلب تصريح الخروج أثناء الحظر في الكويت : رفعت دولة الكويت ظوابطاً وشروطاً من أجل الحصول على تصريح الخروج في مدة الحظر، ومن بعد ذلك رفعت معاقبة لمن كان مخالفاً وتبين منع صحة المعلومات المسماه في الطلب وعدم توفر الشروط اللزمة من أجل الحصول على الإدلاء فكانت المعاقبة بحسب للمادة 15 من من مرسوم 21 لقانون 1979 بخصوص الدفاع المدني رفعت عقوبتين لمن كان مخالفاً وهما : السجن فترة لا تتعدى ثلاث أعوام. 

دفع عُقُوبَة مالية مقدارها عشرة آلاف دينار كويتي. 

بات الجميع في الزمن الجاري بالكويت، يبحث عن موقع إستخراج تصريح الخروج اثناء حظر التجوال الكويت، وذلك في ظل ظروف فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، ومع الإغلاق الشامل، وإعلان وزارة الداخلية عن فرض حظر تجوال كلي في الوطن لمجابهة إنتشار الفيروس، بات الجميع يبحث عن الموقع من أجل إستخراج الإدلاء الأمني اللازم له في الزمن الحالي. 

تصريح خروج اثناء حظر التجول في الكويت 

يستعمل من أجل الخروج من المنزل اثناء حظر التجول بحق تصريح رسمي عند التعرض لظروف طارئة تُلزم المواطن على الخروج من أجل قضاء الحاجة، وعدم التعرض للمسائلة النظامية من الجهات المختصة، ويتم إستخدام الإدلاء من جميع المواطنين ما إذا المواطنين أو المقيمين. 

وقد ارتفاع الطلب على خدمة استخراج تصريح الخروج من المنزل بعد أن ذكرت الحكومة الكويتية عن فرض منع التجول الكلي، لمجابهة تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد. 

وبعد الإبلاغ عن خدمة تصريح الخروج من البيوت في الكويت بات الجميع يبحث عن الموقع المخصص لها من أجل إدخال المعلومات الصحيحة، لطلب تصريح خروج إلي الطرقات في الكويت، وقد قامت الحكومة الكويتية بتغليظ المعاقبات في حال أن قام أحد بتزوير تصريح الخروج للشارع وقت الحظر. 

خطوات إستخراج تصريح خروج من اثناء منع التجوال الكويت : 

  1. يتم الدخول على موقع تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت من هنا
  2. بعد تسجيل الدخول سوف يستلزم منك تعبئة بياناتك الشخصية لاتمام الطلب وهي( الرقم المدني- رقم الجوال المحمول- رقم لوحة المركبة). 
  3. بعد ذلك عليك تعيين موقِع الخروج من خلال القائمة. 
  4. ثم تعيين فترة اذن الخروج من المنزل ويجب أن تكون من بداخل الخيارات الموجودة أمامك. 
  5. ثم كتابة العنوان الذي تقطن به مع أهمية الالتزام بعدم الخروج من منطقة المسكن إلا للحاجة القصوى. 
  6. كتابة عنوان الموقِع الذي تود من أجل الحصول على تصريح خروج. 
  7. ثم النقر على أيقونة الإعتراف بِحالة البيانات المُدخلة. 
  8. بعد ذلك سوف يتم مراجعة طلبك فور وصوله إلى فريق العمل. 
  9. انتظر الرسالة بالقبول أو الرفض على الجوال المحمول من خلال خطاب نصية. 
  10. يقوم في الزمن الجاري المواطنين الكويتين والمقيمين هناك كذلك بإستخدام الموقع الالكتروني من اجل استخراج تصريح خروج اثناء المنع في الكويت.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 1 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 17 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 4 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 25 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...